السيارات الكهربائية: الاختيارات المفضلة هذه الأيام

سلامة وصحة مهنية post authorgamal khattab Jan 19 2020 - 20:36PM (0) (3483)

السيارات الكهربائية: الاختيارات المفضلة هذه الأيام

السيارات الكهربائية: الاختيارات المفضلة هذه الأيام


أصبحت السيارات الكهربائية الهجينة أكثر وأكثر شيوعًا على الطرق الأمريكية منذ إطلاق سيارة بريوس في عام 2001. والآن أصبحت السيارات الكهربائية بالكامل في طور النمو بفضل ابتكارات تسلا ونيسان وبي إم دبليو وجنرال موتورز وغيرها.
ليس من غير المألوف اليوم أن ترى سيارة نيسان ليف الصغيرة Zippy الصغيرة أو Tesla Model X تنتظر بصمت أن يتحول الضوء إلى اللون الأخضر إلى جانبك عند تقاطع. صدق أو لا تصدق ، حوالى 21 شركة مختلفة لصناعة السيارات لديها الآن شكل من أشكال السيارات الكهربائية (EV)  للبيع في الولايات المتحدة ولديهم خطط كبيرة - ويفكرون لرفع حصص EV خلال السنوات القليلة القادمة ، بدءا بمجموعة كبيرة من الموديلات الجديدة المقررة للإفراج عنهم. في عام 2019.
ربما يكون أكبر لاعب جديد في المشهد للسيارات الكهربائية EV هو Audi. يمكن لسيارة شركة e-tron Quattro SUV الجديدة التابعة للشركة الألمانية القيادة لمسافة 250 ميلاً تقريبًا بين الشحنات ، كما تتميز بتصميم يماثل سيارات بنزين Audi الفاخرة. وسيتم الكشف عنها لاحقا في الخريف ، ويمكن للمستهلكين الأميركيين أن يتوقعوا قرابة 80000 دولار لشراء سيارة كهربائية جديدة. وسوف يجهز موديل أصغر ، وهو e-tron Sportback ، على نفس المنصة - ويحصل على تصنيف نطاق مماثل - ولكنه سيشهد سعر أقل (حوالي 50،000 دولار).
على الطرف الأخر من الطيف ، سوف تصنع BMW نسخة كهربائية بالكامل من تجديدها الأيقوني لـ Mini Cooper - "Mini E" - في عام 2019. وستكون هذه السيارة قادرة على قطع 200 ميل لكل شحنة ، وبسعر محدد سوف وتنافس قدر حوالي 36،000 دولار بشكل مباشر ضد Tesla 3 للعملاء الذين يتطلعون إلى الإنفاق على الحد الأدنى للحصول على سيارة كهربائية EV.
وهناك شركة أخرى كبيرة ناشئة هي شركة فولكسفاجن ، التي تأمل في تنظيف سمعتها بعد فضيحة الغش الكبيرة للانبعاثات التي كلفت الشركة 30 مليار دولار من الغرامات . من خلال خفض تكاليف الإنتاج ، تتوقع شركة فولكس فاجن أن تقوم ببيع بعض من المركبات ذات التكلفة المنخفضة السعرية ، مع أربعة طرازات جديدة (سيارتي كروس أوفر ، وهاتشباك ، وسيدان) متوفرة في عام 2019 في محيط 35000 دولار.
بطبيعة الحال ، تستعد تسلا لمدة عام كامل ، بعد أن عملت على بعض القضايا المتعلقة بالإنتاج على خطها النموذجي الجديد 3 ، واستقرت في خلافاتها المالية مع لجنة الأوراق المالية والبورصات 
(في أعقاب عقوبات منفصلة بقيمة 20 مليون دولار لكل من الرئيس التنفيذي إيلون موسك وتيسلا الكيان الاعتباري). اضطر العملاء إلى الانتظار لمدة ستة أشهر للحصول على نموذج 3 جديد بمجرد توقيعهم على الخط المنقط ، لكن تسلا يأمل في القضاء على وقت التأخر في عام 2019 والمضى بسرعة الصاروخ أمام منافسيها في مجال السيارة الكهربائية.
بالفعل ، الآن قد يكون أفضل وقت على الإطلاق لشراء سيارة كهربائية EV ، نظراً لفرص خيارات متطورة وأخيراً أقل تكلفة ، تقدم العديد من الدول حوافزها الخاصة لتحفيز شراء وامتلاك السيارات الكهربائية. 
لإستكمال قراءة المقال ( العدد الحادى عشر باب السلامة والصحة المهنية)

للاسف لا يمكنك التعليق الا بعد التسجيل في الموقع أو اذا كان لديك عضويتة فضلا قم بتسجيل الدخول
Sidebar Banner
Sidebar Banner