مركز أبوظبي للسلامة و الصحة المهنية يناقش المسودة الاولى لاستراتيجية السلامة والصحة المهنية

سلامة وصحة مهنية post authorgamal khattab Dec 17 2019 - 23:27PM (0) (3483)

مركز أبوظبي للسلامة و الصحة المهنية يناقش المسودة الاولى لاستراتيجية السلامة والصحة المهنية

على هامش الملتقى السنوي الأول للسلامة والصحة المهنية الذي إقيم في أبوظبي في الفترة من 26 – 27 نوفمبر، عقد مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية في اليوم الثاني للملتقى ورشة عمل حول “استراتيجية السلامة والصحة المهنية لإمارة أبوظبي” بمشاركة خبراء من عدة منظمات دولية وممثلين عن مختلف القطاعات المطبقة للنظام على مستوى الامارة.

وهدفت الورشة بشكل أساسي الى استعراض تجارب المنظمات الدولية في مجال اعداد الاستراتيجيات وخطط العمل المتعلقة بأماكن العمل لتغطية جوانب السلامة والصحة المهنية، وذلك للاستفادة من هذه التجارب في وضع مسودة استراتيجية السلامة والصحة المهنية لإمارة أبوظبي بشكلها النهائي. وكان قد تم اعداد مسودة استراتيجية السلامة والصحة المهنية لإمارة أبوظبي للفترة 2013-2020 تحت إشراف اللجنة العليا للبيئة والصحة والسلامة وبالتنسيق والتشاور مع كافة القطاعات المعنية.

واكد المركز بان الخبراء المشاركين الممثلين للهيئة التنفيذية للصحة والسلامة المهنية البريطانية، ومعهد صحة البيئة، والجمعية الاميركية لمهندسي السلامة، والمؤسسة البريطانية للسلامة والصحة المهنية، والمعهد الدولي لادارة المخاطر والسلامة، قاموا بعرض تجاربهم في مجال إعداد الاستراتيجيات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية والتحديات التي تواجه عملية التطبيق. ومن جهته قام المركز بتقديم عرض عن الإصدار الثاني لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة لإمارة أبوظبي وبرنامج قدرات، إضافة إلى مسودة استراتيجية السلامة والصحة المهنية للامارة.

وقد أعرب ممثلي هذه المنظمات عن اعجابهم الكبير بالانجازات التي قامت بها اللجنة العليا والمركز والقطاعات خلال السنوات القليلة الماضية ومستوى التقدم الذي وصلت اليه الامارة في مجال وضع أنظمة وبرامج للمحافظة على أماكن العمل بدعم من حكومة أبوظبي، وهو الامر الذي يمكن مقارنته بما وصلت اليه دول اخرى متقدمة خلال عشرات السنوات من التخطيط والعمل.

نقلا عن جوهر معلومات الشرق الأوسط التجارية

الإمارات العربية المتحدة: الأربعاء 28 نوفمبر 2012

للاسف لا يمكنك التعليق الا بعد التسجيل في الموقع أو اذا كان لديك عضويتة فضلا قم بتسجيل الدخول
Sidebar Banner
Sidebar Banner